القائمة الرئيسية

الصفحات

تحضير الكتروني - تكنولوجيا المعلومات - الخامس الابتدائي 2023 - ترم 2

 تحضير الكتروني - تكنولوجيا المعلومات - الخامس الابتدائي 2023 - ترم 2

تعتبر عمليه تحضير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصف الخامس الابتدائي من الامور التي يكثر البحث عنها ، حيث تعتبر تكنولوجيا المعلومات من المواد الدراسية المقررة على الطلاب في هذه المرحلة .

ويحتوي تحضير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصف الخامس الابتدائي على العديد من الدروس المقررة للطلاب في المنهج الدراسي للعام الحالي .

ويحتوي التحضير على عدد من الاهداف العامة والتي تتمثل في كيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مشاركة المعلومات وتسجيلها ، وكذلك تحقيق الوعي بالمفاهيم الاساسية لمكونات جهاز الكمبيوتر ومشكلاته الشائعة ، والتفريق بين انواع الشبكات المختلفة ومدى تقدم التكنولوجيا عبر الزمن .

واستخدام شبكات الكمبيوتر للتواصل بطرق مختلفة وكيفية مساعدتها لذوي الهمم .

بالاضافة الى معرفة المفاهيم الاساسية المتعلقة بأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واكتشاف المشكلات واصلاحها ، بجانب معرفة كيفية تنظيم المعلومات بجهاز الكمبيوتر والتخطيط لأبحاث فعالة عن طريق الكلمات المفتاحية .

تحضير الكتروني - تكنولوجيا المعلومات - للصف الخامس الابتدائي

كما تتضمن مشاركة المعلومات باستخدام جداول البيانات واكتشاف الخبرة لحماية المعلومات والبيانات الشخصية .

بالاضافة الى الوعي بالمفاهيم الخاصة بحقوق النشر ، مع استخدام المصادر الموثوقة والمتعددة والتعديل والاقتباس والاستشهاد من المصادر المختلفة بالانترنت .

وعلى مستوى الاهداف الخاصة فيعطي امثلة على كيفية مشاركة المعلومات .

يحدد طرقا لتسجيل المعلومات ، ويتواصل لتسجيل المعلومات كما يتواصل ويتبادل المعلومات مع زملائه عبر المنصات التعليمية ويوضح المفاهيم الاساسية للادوات بالكمبيوتر .

ويصف مشكلات الكمبيوتر الشائعة كما يشرح المعلم مدى تطور الاتصالات في الكمبيوتر حتى الان ويصف الطرق المختلفه التي يمكن من خلالها استخدام شبكات الكمبيوتر للتواصل .

لتحميل الملف PDF من هنا



تحضير الكتروني - تكنولوجيا المعلومات - للصف الخامس الابتدائي



***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع